السفير أحمد بن حلي

يعقد مجلس جامعة الدول العربية اجتماعا طارئا على مستوى المندوبين الدائمين، بعد غد الثلاثاء بمقر الأمانة العامة، بناء على طلب من دولة فلسطين لبحث الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة على المسجد الأقصى.

وقال السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية في تصريح له اليوم إن الاجتماع مخصص لمناقشة واتخاذ الإجراءات الكفيلة حيال ما تشهده كافة الأراضي الفلسطينية في الوقت الراهن من عدوان إسرائيلي متواصل ومتصاعد على الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأضاف أن الاجتماع سيناقش أيضا الخطوات العربية الواجب اتخاذها تجاه ما تقوم به إسرائيل من انتهاكات غير مسبوقة بحق المقدسات في القدس والمسجد الأقصى وعمليات التدنيس من قبل المتطرفين الإسرائيليين في المسجد الأقصى تحت حماية سلطات الاحتلال.

من جانبه، قال مهند العكلوك نائب المندوب الدائم لدولة فلسطين في جامعة الدول العربية، إن الاجتماع سيتناول سبل توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وفق القانون الدولي والإنساني والتي طالب بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس منذ فترة، وحماية المقدسات في مدينة القدس الشريف وخاصة المسجد الأقصى، ودعم إجراءات دولة فلسطين إزاء عدم التزام إسرائيل بالاتفاقيات الموقعة.
وأضاف أن التحدي الآن هو كيفية ترجمة قرارات الجامعة العربية إلى إجراءات عملية للجم الاحتلال الإسرائيلي وحماية المسجد الأقصى.