الأردن يستقبل 666 لاجئًا سوريًا جديدًا


أفاد مصدر مسئول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية اليوم الثلاثاء بأن قوات حرس الحدود في الأردن استقبلت خلال الثماني والأربعين ساعة الماضية 666 لاجئا سوريا جديدا.
وأكد المصدر – في تصريح له اليوم – على أن القوات المسلحة تبذل جهودا كبيرا وخصوصا قوات حرس الحدود على واجهتي حدود المملكة وعلى مدار الساعة لتأمين الشريط الحدودي بين الأردن وسوريا ، لمنع عمليات التسلل والتهريب وحماية الأردن والمواطنين في تلك المنطقة.
وتتابع قوات حرس الحدود استقبال اللاجئين السوريين من مختلف مناطقها الحدودية وتسجيل البيانات الخاصة بهم وتقديم مختلف أشكال الدعم الإنساني ونقل اللاجئين إلى مراكز ومخيمات الإيواء الخاصة بهم.
ويستضيف الأردن على أراضيه منذ اندلاع الأزمة السورية في منتصف مارس 2011 ما يزيد على 600 ألف لاجيء سوري وفقا لمفوضية شئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة ، فيما يشير المسئولون الأردنيون إلى أن عدد السوريين في المملكة يزيد على مليون و330 ألفا.
وتعتبر الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين منذ بداية الأزمة هناك ، وذلك لطول حدودهما المشتركة التي تصل إلى 378 كم والتي تشهد حالة استنفار عسكريا وأمنيا من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع في سوريا يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيها.