وزير شؤون الإعلام البحريني عيسى عبد الرحمن الحمادي

نفت مملكة البحرين، اليوم الأحد، وجود أية نية لديها لشراء المنظومة الدفاعية الصاروخية الإسرائيلية 'القبة الحديدية'.

وأكدت البحرين التزام دول مجلس التعاون الخليجي بالمبادرة العربية للسلام والتي تؤكد أن تطبيع العلاقات بين العالم العربي وإسرائيل لن يحصل إلا بعد الانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأراضي العربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

ونفى وزير شؤون الإعلام، ومجلسي الشورى والنواب البحريني عيسى عبد الرحمن الحمادي، وجود أية نية بحرينية لشراء المنظومة الدفاعية الصاروخية الإسرائيلية.

وقال الحمادي في تصريح له أوردته وكالة أنباء البحرين الرسمية 'بنا' حول ما تناولته قناة 'فوكس نيوز'، 'إن ما نقلته المحطة حول القبة الحديدية (أيرون دوم) لم يكن صحيحا، وتم التواصل معها من قبل وزارة الخارجية، من أجل تصحيح ما نقلته ونسبته لوزير الخارجية بشكل خاطئ'.

وأضاف أن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تتباحث مع الولايات المتحدة الأميركية، من أجل منظومة دفاع صاروخي.

وأشار الحمادي إلى أن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، تدرس شراء منظومة دفاع مضادة للصواريخ من أميركا ولا يوجد أي نوع من السعي للحصول على تلك المنظومة من إسرائيل كما ادعت القناة التلفزيونية.

كما أصدرت سفارة مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة، بياناً توضيحياً حول تصريحات وزير خارجيتها الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة بشأن شراء دول الخليج لمنظومة دفاع مضادة للصواريخ.

وقالت: 'إن آل خليفة قد سئل عما إذا كانت دول الخليج العربي تريد شراء المنظومة، فأجاب بأن البحرين ودول الخليج الأخرى تجري مفاوضات مستمرة مع أميركا سعياً منها لشراء منظومة دفاعية مضادة للصواريخ لحماية المنطقة'.