الرئيس الجزائري-عبد العزيز بوتفليقة

أكد النائب الأول للرئيس الإيراني إسحق جهانجيري اليوم /الخميس/ أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة أكد ضرورة أن تكون هناك اجتماعات ومشاورات بين الدول داخل منظمة /الأوبك/ وخارجها من أجل مواجهة انخفاض أسعار النفط.

وأضاف المسؤول الإيراني - في تصريحات عقب لقائه مع الرئيس الجزائري - أن اللقاء كان فرصة لتناول القضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة ما يجري في البلدان الإسلامية كسوريا والعراق.

من جهة أخرى شدد المسئول الإيراني على ضرورة تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية بين الجزائر وإيران، مشيرا إلى أن الرئيس بوتفليقة أعرب عن تأييده لكل الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها خلال اجتماع اللجنة المشتركة بين البلدين.

ولفت النائب الأول للرئيس الإيراني إلى تأكيد الرئيس بوتفليقة على ضرورة تنفيذ المشاريع الضخمة المشتركة بين البلدين فيما يتعلق بالمجالات الاقتصادية والصناعية وإنشاء السكن.

جرى اللقاء بحضور رئيس الوزراء عبد المالك سلال ووزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة ووزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح ووزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل و وزير الصناعة و المناجم عبد السلام بوشوارب.