الرئيس عبد الفتاح السيسى

أكد مسؤول في السفارة المصرية بالسعودية، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يصل الرياض صباح الخميس للمشاركة في ختام مناورات رعد الشمال التي انطلقت في بداية شهر فبراير (شباط) الماضي.

وقال المسؤول، إن مشاركة الرئيس السيسي تأتي ضمن مشاركة العديد من قادة الدول الإسلامية المساهمة في المناورات العسكرية، وأنه من المقرر أن يقام العرض العسكري في ختام المناورات في مدينة الملك خالد العسكرية في حفر الباطن.

وأشار المسؤول إلى أن الرئيس السيسي والعاهل السعودي سيعقدان جلسات مباحثات على هامش الزيارة، ويناقشان عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، في مقدمتها الأوضاع في سوريا ومنطقة الخليج واليمن وجهود مكافحة الإرهاب.

وشارك في مناورة (رعد الشمال) عدد من المركبات والمدرعات والطائرات العسكرية المقاتلة وصل إلى 20 ألف دبابة ومركبة حربية، و2540 طائرة مقاتلة، و400 طائرة مروحية مقاتلة، إلى جانب عدد من التشكيلات العسكرية من الجنود والمقاتلين من القوات الخاصة في كافة التخصصات الحربية، وتعتبر كل من مصر والسعودية من أكبر الدول العربية والإسلامية في المناورة الكبرى.

وتحظى مصر بدعم قوي من السعودية منذ عزل الرئيس الإخواني محمد مرسي عام 2013. واتفق البلدان على تعزيز التعاون العسكري والسياسي والاقتصادي فيما بينهما.