عناصر من تنظيم داعش

نفذ الطيران العراقي والتحالف الدولي 116 طلعة جوية ضد تنظيم(داعش ) الإرهابي، أسفرت عن مقتل العديد من عناصر داعش وتدمير مواقع وآليات وأسلحة للتنظيم خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

 

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة العراقية مساء اليوم /الأربعاء/ أن طيران القوة الجوية العراقي نفذ 34 طلعة قتل خلالها 9 إرهابيين ودمر سيارة لداعش وقتل من فيها بقطاع الثرثار في الأنبار، ونفذ طيران الجيش 57 طلعة على مختلف قواطع العمليات لمساندة القطاعات البرية والاستطلاع.

وأشارت إلى أن طيران التحالف الدولي نفذ 25 طلعة في الموصل وتلعفر بمحافظة نينوي والشرقاط بصلاح الدين أسفرت عن قتل 11 إرهابيا وتدمير 8 مراكز تجمع لمسلحي التنظيم ومخزن أسلحة و3 ملاجئ وخطي إمداد ونفق وسبع مواقع قتالية.

ووفقا لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية نفذ طيران التحالف الدولي طلعة جوية في الموصل بحي الزهور استهدف منزل الإرهابي أوس عبدعباس وادي مدير مصرف تنظيم داعش في الموصل، واسفر القصف عن قتله واحتراق كمية كبيرة من راس مال التنظيم.

وتمكنت قوات تابعة لقيادة عمليات سامراء وباسناد من طيران الجيش والقوة الجوية العراقية من إحباط محاولة هجوم لداعش في منطقة «مكيشيفة» بالأنبار من ثلاثة محاور، وأسفرت العملية عن قتل 25 إرهابيا وجرح 30 آخرين، وتفجير مركبة مدرعة مفخخة وقتل من فيها وتدمير سيارة مزودة برشاش أحادي عيار 23 مم ومدفع مضاد للطائرات عيار 37 ملم.. وقتل احد الجنود العراقيين وأصيب سبعة آخرون نتيجة تفجير التنظيم لمركبة مصفحة مفخخة بالمنطقة.