القوات العراقية

قتلت القوات العراقية المشتركة اليوم عشرات من مسلحي تنظيم "داعش" المتطرف في المنطقة الشرقية للرمادي مركز محافظة الأنبار غربي العراق.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة، أن قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من قتل العديد من عناصر داعش وتدمير أربع سيارت مزودة بأسلحة ثقيلة وخمسة مواقع قتالية للتنظيم وتفجير إحدي عشرة عبوة ناسفة.. مشيرا إلى أن القوات تتقدم باتجاه جويبة والصديقية للالتقاء بالقطاعات العسكرية في محور الصوفية شرقي الرمادي مركز محافظة الأنبار.

وأكد قائد فرقة الرد السريع العراقية اللواء ثامر إسماعيل اليوم مقتل أكثر من عشرين مسلحا بداعش وتدمير ستة مواقع للتنظيم شرقي الرمادي وقال: إن قوة من الفرقة نفذت عملية بمنطقة حصيبة التي تبعد سبعة كليومترات من الرمادي شرقا.

وأشار إلى أن الاشتباك مع عناصر التنظيم أسفر عن مقتل 21 متطرفا وتدمير ثلاث سيارات تابعة للتنظيم، ومقرات يتحصن بها عناصر التنظيم في المنطقة، إضافة إلى تفجير عدد من العبوات الناسفة في المنطقة.

ومن جانبه صرح قائد عمليات الأنبار اللواء إسماعيل المحلاوي اليوم، بأنه تم قتل خمسة متطرفيين من داعش بقصف صاروخي بواسطة منظومة "كورنيت" شمال شرق الرمادي.. وقال المحلاوي- في تصريح صحفي- إن قوة من عمليات الأنبار تمكنت من قتل مسلحي التنظيم خلال تواجدهم في احد المنازل شرق منطقة "البوعيثه".

كما تمكنت قوة أخري تابعة لقيادة عمليات الأنبار من قتل متطرفيين اثنين من الأجانب خلال اختبائهما في أحد المنازل بمنطقة "البوعيثه"، وصلت قوات من الجيش العراقي إلى مشارف منطقة "الحامضية" شرقي لتطهيرها من عناصر التنظيم.

نقلا عن  أ.ش.أ