مسلحو تنظيم داعش

استغلت عصابة داعش المتطرفة انشغال الحكومة العراقية بحملة تحرير مدينتي الفلوجة والرمادي في الأنبار، ودفعت بعناصرها للتوغل في مدينة الخالدية الواقعة بين الرمادي والفلوجة وارباك الوضع على القطعات الأمنية العراقية.

وقالت المصادر الأمنية العراقية إن: "تنظيم داعش المتطرف تمكن خلال الليلة الماضية من التسلل لمنطقتي أبو فليس والمضيق في الخالدية الواقعة 80 كلم غرب بغداد والتمركز في منازل المواطنين و استخدامهم دروعا بشرية وتسبب ذلك بقتل وإصابة العديد منهم"، نقلًا عن بترا.

وأضافت المصادر الأمنية أن معارك عنيفة حصلت خلال الساعات الـ 12 الماضية تمكن فيها ابناء العشائر وبمساندة الطيران الحربي من طرد الارهابيين وقتل نحو 30 عنصرا منهم.

وقال عضو مجلس محافظة الأنبار عذال الفهداوي ان عصابة داعش فتحت جبهة جديدة بالخالدية في محاولة لتضييع الفرصة على القوات الامنية التي تحاصرهم في الفلوجة والرمادي وضواحيهما لكن جهود ابناء العشائر والقوات الامنية ساهمت في افشال المحاولة وتمكنت من طردهم وقتل العشرات منهم، مشيرا الى ان من بين القتلى من عصابة داعش جنسيات صينية واسيوية وغيرها.

وتاتي عملية الضغط على عصابة داعش الإرهابية في الأنبار هذه الأيام محاولة من قوات الأمن العراقي لاضعاف وجودها واعادة الاستقرار للمدن الغربية.

وتحشد الحكومة العراقية جهودها بالتنسيق مع الجهد العسكري الأميركي الموجود في قاعدتي الحبانية وعين الأسد بالبغدادي غربي الأنبار، للتخلص من سيطرة داعش على المناطق التي تقع تحت سيطرته منذ اكثر من عام ونصف العام.