مقاتلة كردية

نفذت مقاتلة كردية الأحد عملية انتحارية ضد تجمع لعناصر تنظيم الدولة الإسلامية قرب مدينة عين العرب (كوباني) الكردية ما تسبب بوقوع العديد من القتلى. وهذه هي المرة الأولى التي تقتحم فيها مقاتلة تجمعا لعناصر تنظيم الدولة الإسلامية، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن مقاتلة كردية نفذت الأحد عملية انتحارية ضد موقع  تجمع لعناصر تنظيم الدولة الإسلامية عند أطراف مدينة عين العرب (كوباني) الكردية ما تسبب بوقوع العديد من القتلى..

    إصابة خمسة أشخاص في سقوط قذيفة على بلدة تركية قرب الحدود مع سورية

    أصيب خمسة أشخاص الأحد بجروح طفيفة عندما سقطت قذيفة هاون على منزل في بلدة تركية على الحدود السورية تبعد بعض كيلومترات من مدينة عين العرب (كوباني) السورية.

وقال المرصد "اقتحمت قيادية في وحدات حماية المرأة التابعة لوحدات حماية الشعب الكردي تجمعا لعناصر تنظيم +الدولة الإسلامية+ عند الأطراف الشرقية لمدينة عين العرب (كوباني) واشتبكت مع عناصر التنظيم وفجرت بهم قنابل كانت بحوزتها قبل ان تفجر نفسها بقنبلة".

وتابع المرصد السوري أن "هذه هي المرة الأولى التي تنفذ فيها مقاتلة عملية اقتحام لتجمعات لعناصر تنظيم الدولة".

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن إن الهجوم "اوقع قتلى لكن ليس هناك رقم مؤكد".

وصار الجهاديون في بعض المناطق على بعد كيلومتر واحد من كوباني. وإذا تمكنوا من دخول المدينة فسيؤمنون السيطرة على شريط طويل من الأراضي على الحدود السورية-التركية.

وأرغمت المعارك المستمرة في محيط المدينة حوالى 300 الف شخص على النزوح.


نقلًا عن"أ ف ب"