اشتباكات مسلحة غرب طرابلس

قتل شخصان وأصيب 8 آخرون بجروح في اشتباكات بين قوات "فجر ليبيا" ومسلحين في مدينة صرمان (60 كلم) غرب العاصمة طرابلس، بعد مهاجمة عصابة مسلحة تقوم بالاختطاف والابتزاز للمدن الغربية.

وقال مصدر بغرفة عمليات المنطقة الغربية (فجر ليبيا) في تصريح لوكالة أنباء ((شينخوا)) ظهر اليوم (الأحد)، إن " اشتباكات عنيفة تشهدها مدينة صرمان الساحلية منذ الأمس وتحديدا عند طريق المصيف باتجاه الساحل، بين قوات المجلس العسكري صبراتة وكتائب وسرايا صرمان، وبين مجموعة مسلحة تقوم بالاختطاف والابتزاز يقودها المدعو خيري النمري".

وأكد المصدر، استمرار الاشتباكات لليوم الثاني لكن بشكل متقطع، وقد سقط 2 من قوات سرايا صرمان، وجرح 8 اخرين بينهم اثنان من قوات المجلس العسكري صبراتة.

وعن أسباب هجوم فجر ليبيا، على المجموعة المسلحة، قال المصدر " لقد تم القبض خلال اليومين الماضيين على خلية إجرامية، اعترفت بتنفيذ العشرات من حالات الاختطاف والقتل والابتزاز لمواطنين من صبراتة وصرمان والزاوية، من بينهم اختطاف 3 أطفال لعائلة الشرشاري".

وأشار المصدر إلى أن المقبوض عليهم اعترفوا بأن المجموعة المسلحة التي يقودها خيري النمري، هي المسئولة بشكل مباشر على هذه العمليات.

من جهته، أكد عميد بلدية صبراتة حسين الذوادي أن " 30 شخصا من مدينة صبراتة تم اختطافهم في مدينة صرمان، عقب القبض على خلية تمارس الخطف والابتزاز في المنطقة الغربية، من بينهم أفراد من مدينة صبراتة وصرمان والزاوية".

وأوضح الذوادي أن الخاطفين طالبوا بإطلاق سراح أفراد الخلية مقابل الإفراج على الأشخاص المخطوفين من مدينة صبراتة.