ميليشيات الحوثيين

ذكر الموقع الإليكترونى اليمنى المستقبل "المصدر أونلاين " أن 28 من ميليشيات الحوثيين وصالح قتلوا في معارك مع المقاومة الشعبية (المؤيدة للرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى " بمديرية مكيراس بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

ونقل الموقع عن المتحدث الرسمى باسم المقاومة ماهر الوحيشى ، قوله " إن المقاومة العسكرية بمديرية مكيراس بقيادة العميد صالح الجعيملاني اشتبكت مع قوات من المليشيات ودمرت لهم ستة أطقم عسكرية..وقامت بقطع طريق ميكراس –البيضاء وهاجمت مواقع الميليشيات في المديرية ، وأضاف المتحدث " إن أحد أفراد المقاومة قتل فيما أصيب 6 آخرون".

يأتى تقدم المقاومة الشعبية المدعومة بقوات الجيش الموالى للشرعية إلى هذه المنطقة الحدودية بهدف تحرير المحافظة من الميليشيات ، فيما قامت طائرات التحالف بقصف موقع اللواء 117 المتمركز في المديرية .

وأكدت مصادر المقاومة أن تعزيزات كبيرة وصلت لهم وتوقعت تحرير ميكراس خلال ساعات .

كانت المعارك بين المقاومة والميليشيات قد امتدت من محافظة أبين بعد تحريرها إلى البيضاء واستمرت حتى الفجر وقامت عناصر المقاومة بتمشيط منطقة عقبة ثرة التى تربط المحافظتين وأزالوا الألغام التى زرعتها الميليشيات لتتمكن من دخول ميكراس واتسعت المواجهات بين الجانبين مساء أمس ولا زالت مستمرة وسط توقعات باتساع رقعة الاشتباكات لتشمل مناطق أخرى في المحافظة التى تقع تحت سيطرة الميليشيات .

ومديرية ميكراس كانت قبل الوحدة اليمنية تابعة لمحافظة لحج وتبعد عن مدينة لودر بلحج بحوالى 30 كيلومترا ، فيما تبعد عن مدينة البيضاء بحوالى 20 كيلومترا.