قوات الجيش العراقي

أعلنت وزارة الدفاع العراقية عن مقتل 25 عنصرا ينتمون لتنظيم داعش وتدمير سيارتين تحملان أحاديات في منطقتي العلاس وعجيل غرب العراق.

وذكر بيان لوزارة الدفاع الاثنين، أن قوات الجيش أحبطت هجوما لعناصر التنظيم على قوة عسكرية تابعة لقيادة عمليات دجلة في منطقتي العلاس وعجيل، ما أدى إلى مقتل 25 عنصرا وتدمير سيارتين تحملان أحاديات، نقلاً عن قنا.

وعلى صعيد متصل، أعلنت قيادة عمليات بغداد عن مقتل 4 من تنظيم داعش وإصابة 6 آخرين غربي بغداد وتحرير مختطفة شمالي العاصمة.

وذكر بيان لقيادة العمليات أن قوة من اللواء 60 رصدت مجموعة من عناصر تنظيم داعش وبعد الاشتباك معهم تمكنت مـن قتل 4 منهم وإصابة 6 آخرين غربي بغداد.وأضاف البيان أن قوة من اللواء 43 تمكنت من تحرير مختطفة، وإلقاء القبض على الخاطفة، في منطقة الحسينية ضمن منطقة الراشدية.

وأعلن الناطق باسم عمليات بغداد سعد معن عن ضبط أكبر معمل لتصنيع العبوات الناسفة والمواد المتفجرة في منطقة بني زيد شمال معسكر الحمرة ويحتوي على ألف عبوة ناسفة وخمسين خزانا من مادة سي فور شديدة الانفجار وأسلحة متنوعة وعتاد ومواد متفجرة.

وفي ذات السياق، قال مصدر أمني إن مسحلين مجهولين أطلقوا النار على تجمع لمدنيين بالقرب من محل تجاري بمنطقة القلعة شمال قضاء بلدروز شرق بعقوبة، ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة 3 آخرين بجروح.