خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالا هاتفيا من الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي، هنأه خلاله بمناسبة مرور عام على توليه مقاليد الحكم في المملكة.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الرئيس اليمني ثمن مواقف خادم الحرمين الشريفين الداعمة والمساندة للشعب اليمني في استعادة الشرعية إلى اليمن الشقيق، مؤكدا أن تولى خادم الحرمين مقاليد الحكم في المملكة أتى بالخير للأمة الإسلامية والعربية.

من جانبه أعرب خادم الحرمين عن شكره للرئيس اليمني على ما أبداه من مشاعر صادقة، مؤكدا أن المملكة واليمن يد واحدة لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة.

وتلقى خادم الحرمين برقية تهنئة من رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام بمناسبة الذكرى الأولى لتولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم.

وأشاد سلام في برقيته بالإنجازات التي تحققت في السنة الأولى لتولي خادم الحرمين الشريفين على المستوى الداخلي والخارجي حيث أرسيت لَبِنات مستقبل واعد لبلاد الحرمين الشريفين على الصعيد الإقليمي والدولي، مشيرا إلى أن المملكة العربية السعودية تصدت بحزم لمهمة الدفاع عن قضايا العرب والمسلمين وتحصين أمنهم واستقرارهم وسيادتهم على أرضهم.

وقال «إننا في لبنان الذي دفع ويدفع أثمانا غالية في مواجهة الإرهاب نؤكد تضأمننا مع المملكة العربية السعودية في وقفتها الحاسمة تصديا للفكر المتطرف الذي ينشر الموت والدمار بما يخالف تعاليم الدين الإسلامي».

وأكد رئيس مجلس الوزراء اللبناني أن اللبنانيين لن ينسوا وقوف المملكة العربية السعودية الدائم إلى جانب لبنان في الأوقات الصعبة ودعمها قواته المسلحة واحتضانها الآلاف من أبنائه في ربوعها، مشددا على الحرص على تعزيز وتعميق العلاقات التاريخية والأخوية بين لبنان والمملكة.