الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

ثمن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، مواقف المملكة العربية السعودية، ودول التحالف العربي، المساندة لبلاده وتلبيتها لنداء النصرة من خلال تدخلها لوقف التوسع الإيراني في المنطقة، عبر أذرعها المتعددة ومنها مليشيا الحوثي وصالح في اليمن.

وأشار هادي لدى حضوره اليوم، في عدن حفل تخرج الدفعة الثانية من عناصر المقاومة الشعبية المندمجة في إطار الجيش الوطني بقيادة محور معسكر العند بمحافظة لحج إلى أن جماعة الحوثي، والرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح، انقلبوا على الإجماع الوطني وارتدوا عن مخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور، بإيعاز من قبل أعداء اليمن والأمة العربية، وتلبية لأجندتها المفضوحة.

وجدد الرئيس اليمني، تأكيده أن الإنقلابيين في بلاده، سعوا إلى إحداث شرخ في النسيج الاجتماعي وإثارة الطائفية والنعرات الدخيلة على الشعب اليمني، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وأكد أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، المسنودة بقوات التحالف العربي، تحقق انتصارات متلاحقة في عدد من جبهات القتال وصولا إلى العاصمة صنعاء، قريبا، مشيدا في ذات الوقت بالدور الذي قامت به القوات السودانية المشاركة ضمن قوات التحالف العربي، في تدريب وتأهيل عناصر المقاومة الشعبية.

ومنح الرئيس اليمني، وسامي الشجاعة لكل من قائد القوات السودانية العقيد الركن محمد صالح أبو حليمة، وقائد الفرسان الميداني لقوات مملكة البحرين بعدن الرائد الركن محمد جمعه الرميحي نظيراً لأدوارهم في عمليات تحرير محافظة عدن والمحافظات المجاورة لها.

من جهته، أوضح، قائد القوات السودانية، العقيد الركن محمد صالح ابو حليمة، في كلمة له خلال الحفل، أن تخرج الدفعة الثانية يأتي في إطار برنامج إعادة الأمل لليمن في ضل عاصفة الحزم لتطهير كل الأراضي اليمنية من القوى الانقلابية وفي ظل قيادته الشرعية.