الدكتور هايل عبدالحفيظ داود

قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل عبدالحفيظ داود أن الوزارة تؤدي دوراً فاعلاً في بيان أحكام الشريعة الاسلامية وتحقيق التكافل بين ابناء المجتمع.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير اليوم بمراقبي التوجيه الاسلامي ومراقبي المساجد في المملكة في قاعة المؤتمرات في المركز الثقافي الاسلامي التابع لمسجد الشهيد الملك المؤسس عبدالله بن الحسين طيب الله ثراه.

واضاف وزير الاوقاف ان من أهم أهداف الوزارة في الوقت الحاضر تفعيل وتطوير خطة العمل الدعوي لبيان صورة الاسلام الحقيقية وكشف مخاطر الفكر المتطرف على المجتمع والامة مشيدا بالدور الهام للأئمة والوعاظ ولمراقبي التوجيه الاسلامي في هذا المجال.

كما أكد وزير الاوقاف أن الوزارة مستمرة في تركيب أنظمة الطاقة الشمسية في المساجد مبينا أن الوزارة بصدد احالة عطاء بقيمة (168) ألف دينار لعدد من مساجد محافظة اربد مشيدا في هذا الاطار بالدور الذي تقوم به لجان المساجد في تركيب انظمة الطاقة الشمسية.

وبين ان الوزارة تعمل لرفد المساجد بالأئمة والوعاظ وتقوم على رعاية المساجد وصيانتها مبينا أن الوزارة أنفقت هذا العام أكثر من (800) ألف دينار لصيانة المساجد وسكن الائمة.

كما بين أن الوزارة ستقوم بعقد دورات لمراقبي التوجيه الاسلامي ومراقبي المساجد.

نقلًا عن"بترا"