تفجير سيارة مفخخة

انفجرت شاحنة مفخخة، الخميس، قرب سوق للخضار في ناحية "جبلة" شمال شرقي محافظة بابل جنوبي العراق، مما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين تصادف مرورهم لدي انفجارها.

وقالت مصادر أمنية ومحلية إن الشاحنة كانت متوقفة قرب السوق بمنطقة عكير التابعة لناحية جبلة ولم تدخل إلى منطقة السوق مما ساهم في تقليل الخسائر، وبسبب وجود نقطة أمنية، مما أجبر سائق الشاحنة إلى توقيفها بالقرب من السوق وليس إدخالها إليه.

وفي بغداد أشارت المصادر إلى أن قوات الشرطة العراقية اشتبكت مع مجموعة مسلحة يستقلون سيارات مدنية بمنطقة زيونة التجارية شرقي بغداد حاولوا الاستيلاء على بناية حكومية قيد الإنشاء.

وأضافت المصادر أن القوات الأمنية قامت بتطويق المنطقة ومنعت المسلحين من الاستيلاء على المبني الذي ينفذ ليكون مستشفي، وتريد المجموعة المسلحة تحويله إلى مقر عسكري لها دون ترخيص وبالمخالفة للقانون، ولم تشر المصادر إلى أى جهة ينتمي المسلحون.

على صعيد آخر تفقد وزير الداخلية العراقي محمد سالم الغبان اليوم/الخميس/ الحزام الأمني والنقاط الأمنية الرئيسية في مداخل الوزارة في بغداد.. ووجه الغبان الجهات المعنية بضرورة العمل على وضع ضوابط وآليات تسهل انسيابية حركة مرور السيارات بالمنطقة.