محمد النجم المصري محمد صلاح

رشحت جماهير إنجلترا النجم المصري محمد صلاح، المحترف في نادي ليفربول، للحصول على لقب أفضل لاعب أفريقي في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ".

ويخوض محمد صلاح اختباراً صعباً مع ليفربول، الذي يحل ضيفاً على مانشستر يونايتد في الثانية والنصف ظهر السبت، بملعب "أولد ترافورد"، في قمة مباريات الجولة الـ30 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي.

وأجرت صحيفة "ميرور" البريطانية استطلاعاً للرأي حول إمكانية نجاح النجم المصري محمد صلاح في تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم ديدييه دروجبا من عدمه، حيث يرى 72% من الجماهير الإنجليزية التي شاركت فى الاستفتاء أن محمد صلاح بإمكانه مواصلة صناعة التاريخ في "البريميرليغ".

ويتساوى محمد صلاح مع التوغولي إيمانويل أديبايور مهاجم أرسنال الأسبق الذي سجل 24 هدفاً موسم 2007 – 2008 بمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليغ"، ووصول "الفرعون المصري" إلى شباك مانشستر يونايتد في مباراة اليوم سيمنحه التفوق على أديبايور، والاقتراب من كسر الرقم القياسي المُسجل باسم الإيفواري ديدييه دروجبا مهاجم تشيلسي السابق الذي سجل 29 هدفاً في موسم 2009 – 2010، ليصبح أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلاً للأهداف بموسم واحد في تاريخ الدورى الإنجليزي.

ويتقاسم محمد صلاح صدارة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 24 هدفاً مع هاري كين لاعب توتنهام، كما يعد "الفرعون المصري" هداف ليفربول الأول في جميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية هذا الموسم برصيد 32 هدفاً.