رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب

التقى اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني، نظيره العراقي، عبد الخالق مسعود، في مدينة البصرة جنوب العراق، بحضور سفير دولة فلسطين في العراق، أحمد عقل، وأمين عام الاتحاد الفلسطيني عمر أبو حاشية، ورئيس الاتحاد الفرعي في البصرة سامي ناجي، وعدد من أعضاء الاتحاد العراقي لكرة القدم.

وأكد اللواء الرجوب، بعد وصوله لحضور ودية العراق اليوم الثلاثاء، عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين على الصعد كافة، ووجه الشكر إلى الاتحاد العراقي على حفاوة الاستقبال، التي حظي بها المنتخب، المتواجد في البصرة لخوض لقاء ودي مع شقيقه العراقي، مؤكدًا أن ما وجده الفدائي من حفاوة استقبال منذ اللحظة الأولى لوصوله للبصرة، تعكس مدى حب الشعب العراقي لفلسطين، ومدى إيمانهم بعدالة قضيتها.

وأكد أهمية إقامة اللقاء في العراق، لما له من دور في دعم حق الشعب العراقي بممارسة الرياضة على أرضه، وكونها تعكس مكانة العراق لدى الفلسطينيين، وتحمل رسالة بضرورة تحييد الرياضة عن التجاذبات السياسية كافة، ووجه خلال اللقاء الدعوة للمنتخب العراقي للعب على أرض فلسطين، في الوقت الذي يتم الاتفاق عليه.

من جانبه رحب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عبد القادر مسعود، بالرجوب والمنتخب الفلسطيني في بلدهم الثاني العراق، معتبرًا وجود منتخب فلسطين على أرض العراق رسالة إلى العالم أجمع.

وأشاد مسعود بحجم التطور الكبير الذي شهدته الرياضة الفلسطينية في الفترة الأخيرة، التي لم تكن لتتحقق لولا الجهود الكبيرة للواء الرجوب وطواقم الاتحاد.

يذكر أن المنتخب الفلسطيني سيخوض لقاءً وديا اليوم الثلاثاء مع شقيقه العراقي على ملعب البصرة الدولي.