اللاعب النيجيري بتير إبيموبوي

عبَّر اللاعب النيجيري بتير إبيموبوي عن سعادته بالانضمام إلى النادي الأهلي المصري، مشيرًا إلى أنه عندما تلقى العرض عن طريق وكيله جاءت موافقته سريعة إذ يعتبر القلعة الحمراء من أكبر أندية القارة الأفريقية.

وثمن إبيموبوي، في حديث لـ"فلسطين اليوم" ترحيب المشرف العام على قطاع الكرة علاء عبد الصادق والجهاز الفني واللاعبين به، متمنيًا أن يتلقي الجمهور في وقت قريب ويحقق طموحاته بتسجيل عدد كبير من الأهداف خلال المواجهات المقبلة.

ولفت إلى أنه حضر إلى مصر سرًا في 6 كانون الثاني/يناير ووقع لـ"الأهلي" في منزل علاء عبد الصادق وقضى 6 أيام قبل أن يعود إلى بلاده، نافيًا أن يكون قد وقع لنادي "دولفن" النيجري.

وأوضح أنه كان يتمنى اللعب إلى جوار النجم الكبير محمد أبوتريكة الذي يعتبره لاعبًا عالميًا وسيظل أحد العلامات المضيئة للكرة في أفريقيا وكذلك الأمر بالنسبة لوائل جمعة أحسن مدافع في القارة، مضيفا أن مثله الأعلى هو النيجيري كانو.

وأشار إبيموبوي إلى أن النادي الأهلي سيكون طريقه لحجز مكان أساسي في المنتخب النيجيري لأنه بات يلعب في فريق كبير ودائماّ يخطط للفوز بالبطولات، مضيفًا أنه لا يفكر في خطوات مستقبلية وأن اللعب للأهلي قيمة كبيرة ويتطلع لمنافسة شريفة مع زملائه المهاجمين لمصلحة الفريق، في الوقت الذي اعترف فيه بأنه مقبل على تجربة صعبة للمنافسة القوية والشرسة بين لاعبي خط الهجوم على المشاركة في تشكيلة الجهاز الفني .

وشدد على أن مصر بلد آمنة والتأقلم فيها سيكون سريعاً وحفاوة الاستقبال التي وجدها تزيده ارتباطاً بالجميع قبل أن يبدأ مشواره الجديد في الدوري المصري .