صادق خان

انضمت المرشحة المحتملة للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون، إلى عدد من الساسة حول العالم من الذين هنأوا صادق خان الذي أصبح أول مسلم يتولى منصب عمدة لندن.
وقالت كلينتون على موقع تويتر: "ابن سائق حافلة باكستاني وبطل لحقوق العمال وحقوق الإنسان والآن عمدة لندن، تهانينا لصادق خان".
وأدى "خان" عضو حزب العمال البريطاني اليمين الدستورية كأول عمدة مسلم للندن أمس السبت، واعداً أن يكون "عمدة لكل اللندنيين" وذلك خلال مراسم شارك فيها أصحاب ديانات متعددة.
ونشر نجل رئيس الوزراء الباكستانية السابقة بينظير بوتو وزعيم حزب الشعب الباكستاني، بيلاوال بوتو، تغريدة قال فيها: "تهانينا لصادق خان على انتخابه عمدة للندن".
كما غرد لاعب الكريكت الباكستاني الذي تحول للعمل السياسي عمران خان قائلاً: "تهانينا لصادق خان لتوليه منصب عمدة لندن"، كما هنأ عدد من عمد المدن العالمية خان على توليه هذا المنصب.
وغرد عمدة نيويورك بيل دي بلاسيو قائلًا: "أبعث التهاني إلى عمدة لندن الجديد الزميل المدافع عن مساكن بأسعار معقولة صادق خان، أتطلع للعمل معاً".
ومن باريس، قدمت السياسية الفرنسية آن هيدالجو تهانيها لخان قائلة: "أنا مقتنعة بأن إنسانيته ونزعته التقدمية ستفيد اللندنيين".