السيناتور الجمهوري بوب كوركر

قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور الجمهوري بوب كوركر، إن لا يستبعد أن يرشح نفسه لمنصب نائب الرئيس مع المرشح الجمهوري المحتمل في انتخابات الرئاسة الأمريكية الملياردير دونالد ترامب، غير أنه استطرد قائلًا، في تصريحات صحفية عقب اجتماعه مع ترامب في نيويورك مساء أمس الإثنين: "إنه ليس هناك ما يدعو إلى التكهن بأنه سيتم اختياره للترشح لهذا المنصب بعد هذا الاجتماع".
ووصف السيناتور الأمريكي اجتماعه مع ترامب بأنه جاء في إطار التعارف بصورة أوثق قائلًا: "إنه كان اجتماعا بين شخصين لم يعرفا بعضهما البعض سوى من خلال الاتصالات الهاتفية"، وأضاف كوركر "إن اجتماعه مع الملياردير ومقاول العقارات ترامب تناول عدة قضايا من بينها روسيا والصين".

وقال كوركر - المعروف بمعارضته الشديدة لاتفاق إيران النووي - إن حلفاء وخصوم الولايات المتحدة أخذوا يلاحظون صعود ترامب وهو ما وصفه السيناتور الأمريكي بأنه أمر إيجابي، وتابع: "إن تحدي ترامب لكثير من الأوضاع القائمة دفع هذه الدول إلى التفكير في الولايات المتحدة بصورة مختلفة وهو أمر إيجابي، على حد قوله.

كان ترامب قد أعلن أنه يرغب في شخص صاحب خبرة سياسية لكي يترشح لمنصب نائب الرئيس على بطاقته الانتخابية في الوقت الذي رفض فيه السيناتور كوركر أوائل الشهر الحالي استبعاد إمكانية الترشح لمنصب نائب الرئيس مع ترامب.