اضطرابات القلق

أظهرت دراسة جديدة أن 4,3 مليون أمريكى ممن يمتهنون وظائف دائمة، يعانون من اضطرابات القلق، وفقا لأحدث الأبحاث التي أجريت فى هذا الصدد.

وأوضح الباحثون أن هذة التقديرات تمثل نحو 3,7 % من إجمالى تعداد العمالة الدائمة الذين تتراوح أعمارهم مابين 18 وأكثر، وفقا لإدارة خدمات الصحة العقلية وتعاطى المخدارت " (SAMHSA).

كما أوضحت الدراسة، ان الأشخاص الذين يعانون من إضطراب القلق يواجهون أيضا نوبات قلق وخوف كبيرة، ومع ذلك، يمكن أن تدار هذه الظروف من خلال تقديم المشورة او الدواء.

وقالت باميلا هايد مدير إدارة خدمات الصحة العقلية وتعاطى المخدارت (SAMHSA)، يمكن للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات القلق يجدون صعوبة فى الحصول على وظيفة، والتعامل أحيانا مع بعض الحالات، إلا أنه لحسن الحظ، مع العلاج والدعم يمكن إحداث تقدم هائل فى مكان العمل والمحيط الإجتماعي.

وفى هذا الصدد، قام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 67,500 شخص تراوحت أعمارهم ما بين 12 وأكثر، شاركوا فى المسح الوطنى الذى أجرته إدارة خدمات الصحة العقلية وتعاطى المخدرات (SAMHSA) بين عامى 2008 و 2012.

وأظهرت التحليلات والتابعة ارتفاع معدلات إضطرابات القلق بين البالغين دون وظائف دائمة بنسبة 5,6% بواقع 1,7 مليون بالغ، وبنحو 6,9 % بين المتعطلين بواقع مليون بالغ، و نحو 8,9 % ممن هم ليسوا مدرجين ضمن القوى العاملة بواقع 5 ملايين بالغ.

كما وجدت الدراسة معاناة أكثر من 5,7 % من جميع البالغين فى الولايات المتحدة من إضطرابات القلق العام الماضى، بواقع مايقرب من 13 مليون شخص.