مطار "برشلونة"

 اعلن هنا اليوم عن اعتقال مواطنة مغربية مقيمة في اسبانيا بتهمة محاولة الانضمام لصفوف تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سوريا.

وقالت وزارة الداخلية الاسبانية في بيان هنا الليلة ان الحرس المدني الاسباني اعتقل في مطار برشلونة الدولي (برات) المواطنة لدى عودتها من تركيا التي سافرت إليها في فترة سابقة مع ابنها ذي الثلاث سنوات في محاولة منها للانضمام إلى صفوف التنظيم في سوريا مرورا بتركيا.

وأضاف البيان ان العملية تمت بالتعاون مع السلطات التركية التي اعترضت المواطنة المغربية لدى محاولتها عبور الحدود سرا إلى سوريا فأعادتها لإسبانيا بموجب مذكرة توقيف دولية صادرة عن المحكمة العليا بإسبانيا.

وأوضح انه تم تسليم الطفل لوالده المقيم في (برشلونة) شمال شرقي البلاد والذي كان أفاد الشرطة الاسبانية باختفائه وأمه في شهر ديسمبر الماضي.

وذكر البيان ان التحقيقات تفيد بتورط المواطنة المغربية في عملية استقطاب وتجنيد نساء مقيمات في اسبانيا والمغرب للانضمام إلى صفوف التنظيم موضحا أن العملية مازالت مفتوحة.

يذكر ان البرلمان الاسباني كان صادق الشهر الماضي على مشروع قانون ينص على تشديد العقوبات على مرتكبي "الاعمال الارهابية" وذلك ضمن التدابير التي تتخذها اسبانيا لمكافحة "الإرهاب الجهادي".

وينص القانون الجديد على عقوبات بحق مرتكبي الاعمال الإرهابية والمحرضين على ارتكابها والافراد الذين يعملون على تجنيد مواطنين وإرسالهم إلى مناطق الصراع المسلح أو تدريبهم على استخدام الأسلحة.

وينص القانون أيضا على عقوبات بحق الافراد الذين يتصفحون مواقع الكترونية متطرفة تحرض على الكره والإرهاب فيما يشمل أيضا عقوبات بحق المواطنين الذين يحاولون الانخراط في جماعات إرهابية في مناطق الصراع كسوريا وليبيا والعراق