الحكومة البريطانية

أعربت الحكومة البريطانية، صباح اليوم الخميس، عن التزامها بدعم نيجيريا في حربها ضد جماعة "بوكو حرام" والمساعدة في العثور على من اختطفتهم.
وبمناسبة الذكرى السنوية الثانية لاختطاف بوكو حرام "لتلميذات شيبوك" في شمال شرق نيجيريا، قال وزير شئون أفريقيا ببريطانيا، جيمس دودريدج، والوزير بوزارة التنمية الدولية، نك هورد - في بيان مشترك - "قلوبنا مع تلميذات شيبوك وعائلاتهم وآلاف غيرهم من الرجال والنساء والأطفال الذين اختطفوا بوحشية من قبل جماعة بوكو حرام.. كان اختطاف الفتيات مثال مروع على الجرائم الوحشية لهذه الجماعة".

وأضاف الوزيران "نحن عاقدون العزم في دعمنا لنيجيريا في حربها ضد بوكو حرام.. ومنذ عام 2014، قمنا بزيادة دعمنا العسكري والاستخباراتي بشكل كبير لنيجيريا.. وهذا يشمل التدريب والمشورة للقوات المسلحة النيجيرية ضد بوكو حرام".
وتابع البيان "زادت المملكة المتحدة أيضا الدعم الإنساني لإيصالها إلى من هم في أشد حاجة إليها مع غذاء وماء ورعاية صحية في حالات الطوارئ".
ويؤكد الجيش النيجيري أنه يعرف مكان وجود تلميذات شيبوك، في ضواحي غابة سامبيسا بولاية بورنو، لكنه يقول إن شن عملية عسكرية قد يعرض حياتهن للخطر.