مهرجان لحوم الكلاب في الصين

فرق رجال مجهولون الاثنين ناشطين يحتجون على مهرجان لحم الكلاب السنوي في الصين عندما كانوا يحاولون الاعتصام امام مكاتب حكومية.

وقد رفع نحو عشرة ناشطين مدافعين عن حقوق الحيوانات لافتات امام مقر حكومة يولين (جنوب) المحلية قبل ان تأتي مجموعة من عشرين رجلا لتفريقهم.

وتنظم هذه المدينة مهرجانا سنويا في يوم الانقلاب الصيفي مكرسا لاستهلاك لحم الكلاب رغم الاحتجاجات المتزايدة من مدافعين عن حقوق الحيوانات.

وقد قام الرجال المهجولون بانزال اللافتات التي تطالب بمعاقبة المسؤولين عن الاتجار غير القانوني بلحم الكلاب وبمعاقبة نقل الكلاب بطريقة غير قانونية.

وهذه اللافتات محاولة لحث الحكومة على تطبيق القوانين المرعية الاجراء راهنا حول الصحة اذ ان لا قوانين تحظر استهلاك لحم الكلاب.

وغالبية لحوم الكلاب المتوافرة في البلاد مصدرها حيوانات مسروقة من اصحابها او ضالة على ما يظهر تحقيق نشرته الشهر الحالي جمعية "انيمال ايجا" ومقرها في هونغ كونغ. واكل لحوم الكلاب ليس منتشرا في كل ارجاء الصين.

وفي هذه الاثناء وفي منطقة اخرى من يولين كان تجار يبيعون الكلاب علنا فيما تجمع مئات الاشخاص في السوق. وكانت الكثير من الكلاب محجوزة في اقفاص مكتظة.

وسبق للناشطين ان اقاموا احتجاجات في هذه المدينة وعمدوا حتى الى شراء حيوانات لانقاذها من اقدار الطبخ.

وقد دفعت يانغ شياون المحبة للحيوانات حوالى سبعة الاف يوان (1100 دولار اميركي) لانقاذ مئة كلب في مدينة يولين في جنوب البلاد السبت.