المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

قال موقع «سايت» الذى يتابع الصفحات الإلكترونية للحركات المتشددة إن تنظيم الدولة الإسلامية نشر صورا على الإنترنت يدعو المسلمين الألمان إلى تنفيذ هجمات على غرار تلك التى وقعت فى بروكسل وخص بالذكر مقر المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ومطار كولونيا بون.
وتضمنت الصور والرسوم التوضيحية التى بثها التنظيم ونشرتها وسائل إعلام ألمانية أمس الخميس شعارات بالألمانية تحرض المسلمين على استخدام العنف ضد «عدو الله».

وذكرت الشرطة الاتحادية الألمانية التى تراقب المتشددين المشتبه بهم الذين يحملون جوازات سفر ألمانية والعائدين من القتال فى العراق وسوريا أنها تعرف بأمر الصور لكن نشرها لا يستلزم اتخاذ المزيد من التدابير الأمنية.
وقالت متحدثة باسم الشرطة الاتحادية «لدينا علم بهذه المواد ويقوم خبراؤنا بفحصها»، وأضافت «من الواضح أن ألمانيا هى محور تركيز الإرهاب الدولى وأن هجمات قد تحدث لكن هذه المواد لا تغير من تقييمنا الأمني».

وقال هولجر مونش رئيس الشرطة الاتحادية بعد هجمات بروكسل التى وقعت يوم ٢٢ مارس إنه يبدو أن الدولة الإسلامية تسعى إلى تنفيذ المزيد من الهجمات «الاستعراضية» فى أوروبا بينما تعانى انتكاسات فى معاركها بسوريا والعراق.
ويظهر فى إحدى الصور متشدد يرتدى زيا مموها ويحدق فى بوابة مطار كولونيا بون بينما يقول التعليق المصاحب للصورة «ما استطاع إخوانكم فى بلجيكا أن يفعلوه بإمكانكم أن تفعلوه أيضا».