المساعدات الروسية لأوكرانيا

أعلنت دائرة الجمارك الروسية أمس عبور 33 شاحنة للحدود الروسية الأوكرانية محملة بمساعدات روسية إنسانية للمتضررين من العملية العسكرية التي تنفذها سلطات كييف جنوب شرق أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الدائرة رايان فاروقشين في تصريح صحفي نشره موقع روسيا اليوم إن الشاحنات الـ33 الأولى من القافلة الإنسانية إضافة إلى سيارتي مرافقة فنية غادرت مركز العبور بعد إتمام إجراءات المراقبة والتفتيش الضرورية وبدأت طريقها باتجاه مدينة لوغانسك جنوب شرق أوكرانيا.

وأشار مسؤول في وزارة الطوارئء الروسية إلى أن القافلة تحمل ألفي طن من الشحنات الإنسانية بما فيها مواد لتنقية المياه ومولدات كهرباء وغيرها من الوسائل الضرورية لمعالجة آثار الكارثة الإنسانية في المنطقة لافتا إلى أن القافلة الروسية الثانية كانت جاهزة للتوجه إلى أوكرانيا قبل ثلاثة أسابيع لكن انطلاقها تأخر بسبب عدم موافقة كييف على الإعتراف بالطابع الإنساني للشاحنات.

وكانت القافلة الأولى من المساعدات الروسية والتي ضمت 280 شاحنة نقلت في 23 آب الماضي الأغذية والملابس ومختلف المستلزمات إلى سكان المناطق الأوكرانية المتضررة نتيجة العمليات العسكرية التي تقوم بها سلطات كييف في جنوب شرق أوكرانيا بعد أن تم توقيفها عدة أيام على معبر ايزفارينو الحدودي في مقاطعة لوغانسك

سانا