القوات البحرية الأميركية

أجرت القوات البحرية الأميركية والكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء، تدريبات مشتركة قرب جزيرة حدودية كورية جنوبية مع جارتها الشمالية في إطار تعزيز الجاهزية القتالية والعمل المشترك.

وقال سلاح مشاة البحرية لكوريا الجنوبية في بيان له اليوم، إن نحو 200 من أفراده ونحو 20 من القوات الأمريكية المرابطة في أوكيناوا باليابان، شاركوا في تدريبات في المياه قبالة جزيرة كانغهوا في البحر الأصفر، حيث اشتملت التدريبات على تسلل عناصر إلى مخيمات افتراضية للأعداء، وقامت بمهاجمة الأهداف، وإخلاء المواقع.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تجري فيها القوات البحرية من البلدين تدريبات في منطقة متاخمة لكوريا الشمالية.

وبعد انطلاق مناورات ميدانية مشتركة وتدريبات تكتيكية في مقاطعة كانغ وون في يناير الماضي، انتقل الجانبان إلى المناطق الحدودية الغربية لتنظيم تدريبات إستراتيجية شاملة حتى يوم الجمعة المقبل.

في غضون ذلك، تخطط القوات البحرية في كلا البلدين لإجراء تدريبات الإنزال السنوية التي تسمى (سانغ يونغ) خلال الشهر القادم في الميناء الجنوبي لكوريا الجنوبية بوهانغ، وفقاً لمسئولين.

وينتظر أن يشارك فيها ألف فرد من البحرية الأمريكية و3 آلاف من القوات الكورية الجنوبية.

هذا وكانت بيونغ يانغ قد اقترحت على واشنطن الامتناع عن إجراء تدريبات في شبه الجزيرة الكورية وبالقرب منها مقابل تعليقها تجارب نووية، لكن الإدارة الأمريكية اعتبرت هذا الاقتراح "تهديدا خفيا" لها، ودعت كوريا الشمالية إلى وقف كل التهديدات والقيام بالخطوات اللازمة لنزع السلاح النووي.

نقلًا عن"سبأ"