ضبط طن من الكوكايين

ضبط في كولومبيا اكثر من طن من الكوكايين الموجه الى الولايات المتحدة واوروبا ، في مناطق تسيطر عليها عصابة "اوسوغا" الاجرامية الرئيسية في البلاد وقد اوقف ثمانية اشخاص من جنسيات مختلفة على ما اعلنت الشرطة.

وجاء في بيان للشرطة ان العملية التي شنت بالتزامن في ولايات انتيوكيا (شمال غرب) ونارينيو (جنوب غرب) وكاوكا (غرب)، "سمحت بضبط 1,4 طن من الكوكايين والقاء القبض على ثمانية افراد (من عصابة اوسوغا) مكلفين عمليات النقل الى الولايات المتحدة واوروبا". وقد شنت الشرطة الكولومبية العملية بالتعاون مع وكالة مكافحة المخدرات الاميركية.

وكان المهربون ينقلون المخدرات في زوارق سريعة حتى المرافئ الكولومبية لاخفائها في حاويات. والموقوفون الثمانية هم بنمي ودومينيكاني ومواطنان من نيكارغوا واثنان من الاكوادور واثنان اخران من كولومبيا.

في ولاية انتيوكيا ضبط 607 كيلوغرامات من المخدرات كان ينبغي ان تنقل من كولومبيا عبر الساحل المطل على المحيط الاطلسي  فيما ضبط 857 كيلوغراما في ولايتي نارينيو وكاوكا وكان ينبغي ان تنقل عبر المحيط الهادئ على ما اوضح الملصدر نفسه.

وتعتبر كولومبيا المنتج الاول للكوكايين في العالم الى جانب البيرو مع انتاج بلغ حوالى 290 طنا في العام 2013، على ما تظهر ارقام الامم المتحدة.

نقلًا عن "أ ف ب"