التفجيرات في بغداد

دانت فرنسا بشدة اليوم التفجير الانتحاري الذي وقع في بغداد امس وادى الى مقتل 18 شخصا واصابة اخرين فيما اعتبرت استكمال تشكيل الحكومة العراقية خطوة مهمة لمواجهة الحملة ضد مايسمى بتنظيم الدولة الإسلامية ( داعش ) في العراق.

ونقلت وسائل الإعلام عن المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال في مؤتمر صحافي اليوم القول"فرنسا تدين الاعتداءات التفجيرية التي ارتكبت في بغداد في الأيام الماضية لاسيما الاعتداء الذي استهدف مسجدا شيعيا بالأمس وأدى إلى مقتل 18 شخصا".

وأضاف نادال ان بلاده تتقدم بتعازيها إلى عائلات الضحايا وتكرر دعمها للعراق في حربه ضد تنظيم (داعش) في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها.

من ناحية اخرى قال المتحدث ان فرنسا تهنىء رئيس الوزراء العراقي بمناسبة تعيين وزيري الدفاع والداخلية من اجل استكمال تشكيل الحكومة العراقية التي أقرت في الثامن من الشهر الماضي واكد انها خطوة مهمة للتصدي للارهاب.

واضاف ان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس يشيد بتأليف الحكومة الشاملة التي تعتبر "ضمانا للوحدة والكفاءة في المعركة التي يخوضها العراق ضد تنظيم داعش".

وقال بهذا الصدد "لقد استوفت الآن الحكومة العراقية الشروط الضرورية لكي تتصدى بروح الوحدة للتحديات العديدة التي يواجهها العراق" مشيرا الى ان محاربة تنظيم (داعش) تتطلب العمل بحزم على الصعيد الأمني.

وأوضح ان فرنسا تحث الحكومة العراقية على القيام ببوادر تجاه مختلف مكونات المجتمع العراقي من أجل تعزيز الثقة بينها.

يذكر ان البرلمان العراقي وافق امس الاول على استكمال تشكيل الحكومة العراقية مع تعيين وزيرين للداخلية والدفاع بشكل خاص.