قصف منشأة نفطية لداعش

قالت فرنسا، إنها قصفت الأحد منشأة نفطية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في محافظة دير الزور، ليرتفع عدد الضربات الفرنسية داخل الأراضي السورية إلى ثلاثة ضربات.

وصرح وزير الدفاع الفرنسي (جان إيف لودريان)، في تصريح صحافي ليل امس الاثنين ، إن “فرنسا تدخلت في سوريا، عبر ضربة على نقطة تسليم النفط في ضواحي ديرالزور، على الحدود بين العراق وسوريا”.

وأشار الوزير الفرنسي إلى أن الضربات الجوية التي نفذتها طائرات بلاده، “جرت على أساس معلومات جمعها الفرنسيون خلال عمليات استطلاع جوي”.

وكانت باريس قد نفذت ضربتين، منذ بدء العمليات الفرنسية في سوريا بشهر أيلول الماضي، “استهدفت خلالهما معسكرات تدريب يتواجد فيها مقاتلون أجانب، من المشتبه أنهم كانوا يحضرون لاعتداءات في فرنسا”...وقال ناشطون في ذلك الحين أن الضربة استهدفت معسكرا لتدريب "أشبال الخلافة " و نتج عن ذلك مقتل حوالي 30 طفلا .

وفي سياق مشابه، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس، أن الطائرات المقاتلة التابعة لها “دمرت مخزني ذخائر تابعين لتنظيم داعش في ريف الرقة، ضمن عمليات تمت خلال الأيام الثلاثة الماضية في سوريا، تضمنت تدمير 448 موقعاً للإرهابيين خلال 137 طلعة جوية”.