أمير الكويت الشيخ صباح الأحمدوالرئيس المكسيكي انريكي بينيا نيتو

أجري أميرالكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بقصر بيان، ظهر اليوم الأربعاء، مباحثات تناولت العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، مع الرئيس المكسيكي انريكي بينيا نيتو والوفد المرافق له، الذي يزور البلاد حاليا، بحضور ولي العهد الكويتي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

ترأس الجانب الكويتي، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح والشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح وكبار المسؤولين بالدولة، وعن الجانب المكسيكي، الرئيس انريكي بينيا نيتو وكبار المسئولين في الحكومة المكسيكية.

وصرح نائب وزير شئون الديوان الأميري الشيخ على جراح الصباح أن المباحثات تناولت أيضا سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتنميتها في مختلف المجالات وتوسيع أطر التعاون بين دولة الكويت والمكسيك؛ بما يخدم مصالحهما المشتركة وأهم القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وساد المباحثات جو ودي عكس روح التفاهم والصداقة التي تتميز بها العلاقات الطيبة بين البلدين في خطوة تجسد رغبة الجانبين في تعزيز التعاون القائم بينهما في كل المجالات.

وتبادل أمير الكويت والرئيس المكسيكي الأوسمة، حيث قلد أمير الكويت، الرئيس المكسيكي (قلادة مبارك الكبير)؛ تقديرا لدوره في توطيد العلاقات المميزة بين البلدين وتقديرا له ولشعب المكسيك، في حين قلد الرئيس المكسيكي أمير الكويت وسام (نسر الازتيك) وهو أعلى وسام في الولايات المتحدة المكسيكية.