نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنتونوف

أعلن نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنتونوف عن انهيار كل ما هو إيجابي بين روسيا وحلف شمال الأطلسي.

ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية عن انتونوف قوله "تسببت الأزمة في أوكرانيا والتي فجرتها الإطاحة بالرئيس الاوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش ، ووصول معارضون له لديهم عداء تجاه الروس للحكم في البلاد في فبراير/ شباط 2014 في توتر العلاقات بين الدول أعضاء حلف شمال الأطلسي (الناتو) الذين أيدوا تغيير الحكم في أوكرانيا ، وروسيا التي شجبت تغيير الحكم وصفته بالانقلاب غير الشرعي.. حيث أوقف الناتو التعاون مع روسيا ، واتجه للدخول في مواجهة معها ، وأخيرا انهار كل ما هو إيجابي بين روسيا والناتو.

وأوردت وزارة الدفاع الروسية أنها لاحظت اليوم نشاطا عسكريا منقطع النظير للناتو عند حدود روسيا، ولا ترى مبررا لهذا النشاط ، مؤكدة أن روسيا لا تهدد أحداً ، بل تسعى إلى تعزيز السلام والجيرة الطيبة في حين تسعى الولايات المتحدة الأميركية التي تقود حلف شمال الأطلسي وتجرّه إلى مواجهة روسيا ، إلى "السيطرة على الساحة الدولية ومنع حدوث أي سيناريو لا ترتضيه واشنطن".

وكان الكسندر جروشكو ممثل روسيا الدائم لدى الناتو ، قد أخبر الصحفيين في 9 أبريل/ نيسان الجاري أن روسيا تلقت إشعارا بضرورة تخفيض عدد العاملين في مكتب تمثيلها لدى الناتو.