مسلحو داعش

هاجم مسلحو داعش معسكر بعشيقة، الذي تتمركز فيه قوات تركية شمالي العراق، الثلاثاء، وفق ما ذكرت مصادر عسكرية، أكدت أيضا أن الجيش التركي تمكن من إصابة أهداف للتنظيم من شمالي المعسكر بعد الهجوم.

ونشرت تركيا قوات شمالي العراق في ديسمبر، وأرجعته إلى تصاعد المخاطر الأمنية قرب معسكر بعشيقة، حيث يقوم جنودها بتدريب جماعة عراقية على قتال تنظيم داعش. واعترضت بغداد على نشر القوات.

وجاء هجوم تنظيم داعش بعد أن فجر من يشتبه في أنه أحد أعضاء التنظيم نفسه في أشهر شارع تجاري في إسطنبول، مما أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة عشرات بجروح.

وتلقى الحكومة كذلك باللائمة على التنظيم في تفجير انتحاري قتل 12 سائحا ألمانيا في إسطنبول في يناير الماضي. ولم يعلن التنظيم مسؤوليته عن أي من الهجومين.

وكانت تركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي والعضو في تحالف تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم داعش، قد استهدفت مواقع تابعة للتنظيم حول بعشيقة في السابق.

من ناحية أخرى، قال التنظيم شمالي العراق إنه شن هجوما انتحاريا نفذه أربعة أشخاص على ما وصفوه بأنه "قاعدة عسكرية أميركية" في مخمور، وفقا لموقع سايت الذي يراقب أنشطة  المتشددين على الإنترنت.

نقلا عن ا.ب