الشرطة الصومالية في مقر الهجوم

أعلنت الشرطة الصومالية، مقتل 12 شخصًا على الأقل، إثر انفجارين وقعا في ساعة مبكرة من صباح الأحد، عند مدخل فندق في العاصمة مقديشو، ويشتبه بأنهما لسيارة ملغومة.

وأوضح الضابط الرائد أحمد نور أنَّ "سيارة ملغومة اقتحمت بوابة فندق الصحفي، ونعتقد أن جماعة الشباب تقف وراءه"، وكثيرًا ما يرتاد فندق "الصحفي" أعضاء البرلمان ومسؤولو الحكومة، ويقع في مكان في العاصمة يُسمى "كي 4".

وأفاد ضابط الشرطة الرائد عثمان علي بأنَّ "حارس الأمن في المنطقة قال إن الانفجار الثاني لسيارة ملغومة مشابه للانفجار الأول، وأطلق مقاتلون معهم مدافع آلية النار علينا من سطح الفندق".

ومن ناحية أخرى، صرَّح الناطق باسم العمليات العسكرية لـ"جماعة الشباب" عبد العزيز أبو مصعب، بعد أنباء عن اشتباك الشرطة مع المهاجمين عقب تفجير قنبلتين، بأنَّ "المجاهدين دخلوا وسيطروا على فندق الصحافي حيث يقيم الأعداء، والعملية مازالت مستمرة".

وكثيرًا ما تشن "جماعة الشباب" الصومالية المتشددة هجمات في مقديشو، وغالبًا ما تفجر قنبلة لاختراق الأمن ثم ترسل مقاتلين إلى داخل المباني.

ورأى شاهد عيان حطام سيارات ودراجات نارية مدمرة في المنطقة، بالإضافة إلى قتيلين مدنيين ممددين في الخارج، فيما أصيب ما لا يقل عن ثلاثة آخرين، ودُمرت بعض أجزاء من الفندق، وتحدث الشاهد عن إطلاق نار داخل الفندق.