الرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند

قام الرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند مساء اليوم الخميس بتفقد قوات الامن و الدفاع المدني المنتشرة في جادة الشانزليزيه في قلب العاصمة الفرنسية باريس لتأمين احتفالات العام الجديد

ورافق الرئيس اولاند خلال جولته بجادة الشانزليزيه وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف و عدد من القيادات الأمنية و المحلية.

و قام الرئيس أولاند بتوجيه التهنئة للقوات الامن الفرنسية، معربا عن تقديره للدور العظيم الذي يقومون به لفرض النظام و لحماية الفرنسيين من التهديدات الإرهابية.

و كان الرئيس اولاند قد وجه، في وقت سابق، كلمة للشعب الفرنسي، بمناسبة حلول العام الجديد، و وعد بتشديد الحرب على الاٍرهاب و بالعمل على تقليص البطالة.

و تشهد جادة الشانزيليزيه اليوم مساء توافد ألاف الفرنسيين ومختلف الجنسيات حول العالم وسط إجراءات أمنية مشددة لحضور في منتصف الليل /بتوقيت باريس/ العد التنازلي لبدء العام الجديد والعرض المرتقب بأشعة الليزر على واجهة قوس النصر حيث ستظهر صورة العلم الفرنسي و سيعرض فيلم عن نمط الحياة الباريسية .

و قد تم غلق شارع الشانزليزيه الذي يشهد زينة باهرة و إضاءات لجميع الأشجار مثل كل عام أمام حركة السيارات حتى يخصص للاحتفال، الا ان الإقبال اليوم اقل من العام الماضي في ظل التخوف من وقوع اعمال ارهابية.