عضوة الكنيست شيلي يحيموفيتش

أن عضوة الكنيست شيلي يحيموفيتش "من المعسكر الصهيوني"هاجمت صباح اليوم الأحد، رئيس الحزب وزعيم المعارضة عضو الكنيست يتسحاق هرتسوج عقبه أقواله للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بأن حل الدولتين ليس ذي صلة الآن. 

وفي مقابلة مع الإذاعة العبرية الرسمية "ريشت بيت" قالت يحيموفيتش إن أقوال هرتسوج تدل على مغازلته لليمين وتتعارض مع قيم الحركة العمل بشأن حل الدولتين. 

وأضافت أنه "في مقابل ائتلاف ينجر من شعره بأيدي شموتريتش وحزان"عضو الكنيست اليمينيين المتشددين" ينبغي على حركة العمل تقديم بديل للحوار السياسي، ولن تتخلى عن هذا الحق استناداً إلى حجة اليمين المعتادة بأنه لايوجد من نتحدث معه". 

وتابعت يحيموفيتش أن أبو مازن ليس محباً لصهيون ولكن " من المحتمل أن تكون هذه هي الفرصة الأخيرة للحديث مع زعيم فلسطيني علماني وبرجماتي ويحظر تضييعها واللعب الى جانب نتنياهو. ويجب على المعارضة تقديم بديل واضح لا تتعثر".

كما أعربت يحيموفيتش - والتي كانت رئيسة حزب العمل قبل هرتسوج أيضاً - عن صدمتها من الخطة السياسية التي عرضها هرتسوج في وسائل الإعلام، وقالت إنه من الضروري مناقشة هذه الأفكار في الكتلة، لا سيما إذا كانت تتعارض مع موقف أغلبية أعضائها.

نقلا عن ا.ف.ب