المحلل نيك روبنسون

أكدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن المحلل السياسي لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" نيك روبنسون سيكون المقدم الجديد لبرنامج الهيئة "راديو 4 تودي".

وسينضم روبنسون إلى البرنامج الصباحي الرائد ليحل محل جيم نوتي، الذي أعلن رحيله عن العرض في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وقضى روبنسون مؤخرًا إجازة للتعافي من تشخيص "سرطان الرئة"، وسيظهر على الهواء من الخريف كمحلل سياسي، وبعد أن تم التأكيد أنه سينضم إلى البرنامج، اتجه السيد روبنسون إلى "تويتر" للإعلان عن دوره الجديد.

وأوضح في تغريدة "الوداع وستمنستر، سأفتقدك، أنا سأنضم إلى @ BBCr4today - البرنامج الذي يضع أجندة أعمال الأمة لملء الفراغ الهائل الذي تركه جيم".

وأمضى المحلل البالغ من العمر (51 عامًا) في التغطية السياسية لهيئة الإذاعة البريطانية ولديه علاقة شخصية ببرنامج "راديو 4"، وكان أفضل صديق له وهو طفل ابن مقدم البرنامج السابق بريان ريد هيد ووصفه بأنه مصدر إلهامه في الكبر.

وتحدث أيضًا بصراحة عن حادث السير الذي أودى بحياة اثنين من أصدقائه بينهم نجل السيد ريدهيد ويل، "لا أستطيع أن أتذكر وقت لم يبدأ صباحي ببرنامج اليوم وهو يسلط الضوء على أجندة أعمال البلاد".

وأضاف "عندما كان طفلا كان ذلك الصوت ليس فقط حول آخر الأخبار وأشد التعليقات ولكن أيضا لأفضل صديق لأبي، بريان ريد هيد، الذي ألهم حبي للراديو، أنا سعيد لأن بعد كل هذه الأعوام وفرت لي الفرصة للجلوس في كرسيه".

وتابع "على مدى الأعوام الـ 21 الماضية، ومنذ وفاة براين، سحر جيم نوتي وحفز مستمعي راديو 4 مع نظره بها مزيج فريد من الأفكار السياسية، والعاطفة للفنون، إنه لشرف حقيقي أن اختير لخلافته".

وبات روبنسون البالغ من العمر واحدًا من المذيعين الأكثر تميزًا مع علامته المميزة بالنظارات المربعة والصلع.

ويذكر أن من بين المتوليين لمنصب المحلل السياسي سابقًا في "بي بي سي" اندرو مار وجون كول.