القائمة العربية المرشحة في انتخابات "الكنيست" الإسرائيلي

أكد عضو القائمة العربية المرشحة في انتخابات "الكنيست" الإسرائيلي، عبد الحكيم الحاج يحيى، أن تطلعاتهم للحصول على 15 مقعدًا تأتي من أجل تغيير السياسة الاسرائيلية والتصدي للتمييز ضد فلسطيني الداخل.

وأوضح يحيى، لـ"فلسطين اليوم"، أن المرشحين العرب يهدفون كقائمة واحدة أن يكونوا مؤثرين، فضلًا عن التأثير على إمكانية تشكيل نتنياهو للحكومة الجديدة. وأضاف "نحن لن نقبل أن نكون غير متساويين، ومشاركتنا في الانتخابات وحدها تضمن لنا الدفاع عن هذا الحق".

وبيّن أن "حصولنا على 15 عضوًا للقائمة المشتركة، يعني سقوط حزب (كهانا)، وهناك خطر على ليبرمان أن يتجاوز نسبة الحسم، ورفع النسبة دليل واضح على أن القائمة العربية مؤثرة."

واعتبر عبد الحكيم يحيى أنَّ حملة مقاطعة الإنتخابات الإسرائيلية ضعيفة، وليست لها أي تأثير على الشارع العربي، مؤكداً أن من يقومون على هذه الحملة يجهلون المصلحة العامـة.

وأشار إلى أن "التمييز سيكون ضد من يصوت ومن لا يصوت، وحتى المصوتين لأحزاب إسرائيلية، وعند محاولة سن قانون عنصري أو قانون يهودية الدولة واعتبار فلسطيني الداخل عابري سبيل"، موضحًا أن الحصول على تمثيل للقائمة العربية يمكّنهم من التصدي لهذا القرار.