فندق الكبسولة

يعتبر فندق الكبسولة هو فكرة يابانية عبارة عن نزل بسيط ورخيص، يوجد في كل مكان في المناطق الحيوية في المدن والمحافظات وكثيرًا ما يكون ملحقًا بحمامات الساونا، ويعتبر وسيلة مريحة للأشخاص الذين يريدون توفير أجرة التاكسي وضمان وقت النوم، كبسولة الفنادق تتألف من كتل فردية مع مساحة كافية فقط للنوم وتشمل بعض الكبسولات على تلفزيون في الداخل ، بينما تخزن الأمتعة في خزانة منفصلة .

وافتتح أول فندق كبسولة في أوساكا في عام 1979، ومن ثم انتشر إلى بقية اليابان والشرق الأقصى، وهناك الآن فنادق أخرى في جميع أنحاء العالم مثل الصين وبلجيكا وأيسلندا والمكسيك.

وأصبح بإمكانك الآن تجربة الفندق الكبسولة في لندن حيث الأول من نوعه في البلاد، بتكلفة 25 جنيه استرليني في الليلة الواحدة، ويتكون من 26 كبسولة، يجهز كل واحدة منها بإضاءة، ويوجد بها شاشة تعمل باللمس، وإنترنت مجاني، وأدوات شحن الأجهزة الإليكترونية.

وهناك أيضا نظام تهوية خاص، وتقول الشركة المسؤولة إن الكبسولة تحفظ درجة برودة الجسم أثناء النوم، وفي الوقت نفسه المراتب سميكة ويوجد الستائر التي يمكن سحبها لمزيد من الخصوصية وسدادات الأذن.

وقالت صوفي هربرت، مديرة التسويق في سانت كريستوفر، الشركة المسؤولة عن الفندق " توفر الكبسولات مزيدًا من الخصوصية، وبعد الخروج من الكبسولة يمكنك الالتقاء بمن حولك وتكوين صداقات مع الآخرين ومن ثم التفكير في السفر معهم، ما نوفره هو الراحة والحب".

ويحتوي فندق الكبسولة على غرف نوم تقليدية وصالات على الطراز التقليدي للضيوف والذين لا يحبون البقاء في الكبسولة.