المصممة الأردنية ديما أبو حطب

أكدت المصممة الأردنية ديما أبو حطب، أن حبها للتصميم والخوض في كل ما هو جديد، دفعها إلى تصميم وإنتاج ملابس السباحة، إضافة إلى قلة المصممين في هذا المجال، وأنتجت مجموعة تصميمات لصيف 2017، لافتة إلى أنها تراعي ذوق المجتمع الشرقي، وذوق السيدات الخاص.

وأضافت أبو حطب في تصريحات خاصة إلى "فلسطين اليوم" أن الألوان المفضلة للسيدات لملابس السباحة "الأسود والكحلي والأزرق"، وألوان الصيف، هي "التركواز والنيلي والأحمر ودرجات اللون الزهري". وتابعت "أن ملابس القطعة الواحدة يناسب المرأة الجريئة، لأنه يظهر الجسم أكثر مما يستره، بينما القطعتين المزين بأحجار الكريستال، فإنه يميز المرأة الأنيقة".

وأعلنت أن القطعة الواحدة يستغرق إنتاجها من عشرة أيام، إلى أسبوعين، لأنها تحتاج إلى شغل دقيق، وتستخدم الخرز والإكسسوار المختلفة لتصميم أي قطعة، لافتة إلى أن ما يميز عملها التجديد في القطع التي تنتجها. وبينت أبو حطب أن الإكسسوار الخاصة بالسباحة، تعطي جمال وأنوثة خاصة بالمرأة، كالقبعة ذات ألوان تناسب ملابس السباحة، والسكارف العريض، الذي يتم ارتدائه على الأكتاف، إضافة إلى بعض الإكسسوار، مثل سلسلة الخصر والخلخال.

وعن اتيكيت ارتداء المرأة لملابس السباحة، توضح أبو حطب، أن عليها اختيار اللون المناسب لجسدها ولبشرتها. وترى أبو حطب أن هناك إقبال السيدات على ملابس السباحة الشرعية "البوركيني"، بشكل كبير، نظرًا لخصوصية المجتمع الشرقي. وتطمح أبو حطب التي أنهت بكالوريوس المحاسبة، والحاصلة على دورة سكرتارية إرادية منYWCA، إلى أن تتوسع في عالم الملابس السباحة وإكسسوار السباحة، والبدء في تصميم ملابس السباحة الشرعية، ووصول تصميماتها إلى أكبر شريحة من السيدات، سواء في العالم العربي والغربي.