رئيس سلطة المياه مازن غنيم

توجه رئيس سلطة المياه مازن غنيم إلى مجلس خدمات المياه المشترك لقرى ميثلون الأعالي والاستماع الى مشكلة المياه الطلرئة في البلدة؛ حيث أكد أن سلطة المياه تضع على رأس أولوياتها ضمان إيصال خدمة مياه الشرب الى المواطنين على الرغم من كافة المعيقات والتحديات، مؤكدًا أن الحصة المائية لمنطقة ميثلون لم يتم تغيرها وتصلها وفق جدول التوزيع إلا أن ما حدث، مؤخرًا يتعلق بانخفاض التيار الكهربائي الذي اثر سلبا على كمية الضخ؛ وبالتالي انقطاعها عن المواطنين.

أقرأ ايضًا : 

غنيم يؤكد الخليل وبيت لحم فقيرتان مائيا لاستيلاء الاحتلال على مصادرهما

وأشار غُنيم إلى أن طواقم سلطة المياه تتابع عن كثب الوضع في المنطقة وتواصلت مع شركة كهرباء الشمال، وعملت على دراسة الإشكالية التي بينت أنها ترتكز على ضعف في التيار الكهربائي الذي يؤدي إلى تخفيض عمل المضخة حتى لا يحدث اي خلل فيها يؤدي الى تعطلها وبالتالي حدوث أزمة اكبر تتمثل في توقف البئر عن العمل.

وأضاف المهندس غنيم أنه على الرغم من ذلك فإننا ولتلافي المشكلة سنعمل على توفير مولد للكهرباء لضمان استمرار عمل المضخة بالشكل المناسب وعدم حدوث انقطاعات.

كما توجه المهندس غنيم الى قرية بيت ايبا في محافظة نابلس للاطلاع على احتياجات أهل القرية والحاجة الى زيادة كميات المياه لتتناسب مع الهجرة المعاكسة التي تعاني منها القرية والتي اثرت على حصة المواطن.

وبهذا الصدد أوضح رئيس سلطة المياه ان الحصة المائية المخصصة لقرية بيت ايبا كافية وفق معايير التوزيع الا ان الزيادة السكانية والعمرانية تساهم في ان تشهد المنطقة احيانا انقطاعا في المياه مر خلال الزيادة على الطلب مؤكدا انه

وسيتابع البحث عن مصدر إضافي لتامين المياه من خلال التعاون مع بلدية نابلس الى جانب دراسة حلول إضافية تساهم في استقرار الوضع المائي في المنطقة.

قد يهمك أيضًا

 غنيم يؤكد ضرورة إيجاد حلول لمشاكل المياه في الشرق الأوسط  

غنيم يطلع مسؤول الرباعية في على مشروع التحلية المركزية