الكاميرا الجديدة لشركة جوبرو

كشفت شركة "جوبرو" عن الكاميرا الآلية الجديدة التي تعرضها باسم "كارما" والتي سيتم إطلاقها العام المقبل، حيث استخدمت الكاميرات الآلية منذ فترة طويلة من قبل المتحمسين لالتقاط لقطات جوية مذهلة، لكن الشركة أعلنت عن كاميرا ذاتية جديدة تصور من تلقاء نفسها حيث عرضت إمكانيتها من خلال فيديو دعائي مشوق.

وأعلن الفيديو الصادر عن الشركة المصنعة للكاميرا "كارما" أنه سيتم إطلاقها عام 2016، إلا أن الفيديو لم يعط أي مؤشرات عن شكل الكاميرا أو تصميمها لكنه ركز على نوعية الصور التي يمكن أن يلتقطها المستخدمون في المستقبل، وسأل التعليق الصوتي المصاحب للفيديو المشاهدين "خذ دقيقة لتنظر حولك، انظر إلى السحر المحيط بنا الذي نواجهه يوميًا، كان هذا هو حلم".

ويظهر في الفيديو لقطات جوية متبوعة بدراجة رباعية تسير في مسار مفتوح، ويسأل المعلق المشاهدين، تخيل رؤية حلمهم من أي منظور؟، مضيفًا "سيكون أمرًا ساحرًا".

وأوضحت شركة "جوبرو" أنه يتم التقاط الصور باستخدام نموذج متطور ونظام لتثبيت الصورة، وأدى ارتفاع شعبية التكنولوجيا سهلة الاستخدام وبأسعار معقولة إلى انتشار الكاميرات الذاتية الرياضية من "جوبرو"، وأعلنت الشركة نتائجها المالية في الربع الثالث من عام 2015 في تشرين الأول/أكتوبر، وحققت الشركة إيرادات بلغت 400 مليون دولار بزيادة قدرها 43% منذ 2014.

وأضاف المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة "نيكولاس ودمان" " كانت أعمالنا في الربع الثالث أكثر صعوبة عن المتوقع"، وحدثت الشركة مؤخرًا التطبيق الخاص بالتحكم عن بعد في الكاميرا، ومشاركة الصور ذات الجودة العالية، كما أطلقت الشركة ميزة بالنسبة لـ "أبل" و"وتش" من خلال تمكين المستخدمين من التحكم في التطبيق من خلال الساعة الذكية.