نادى "أرسنال"

 فشل نادى "أرسنال" في بلوغ دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا، رغم فوزه على مضيفه "موناكو" بهدفين دون رد خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "لويس الثاني" ضمن إياب دور الـ16 من المسابقة.
وكان "موناكو" فاز ذهابًا بثلاثة أهداف لهدف على ملعب الإمارات، ليتأهل بمجموع المباراتين لربع نهائي المسابقة للمرة الأولى منذ أعوام.
ويفضل "أرسنال" في بلوغ دور الثمانية، ليصبح عقدة حقيقية لفريق المدرب الفرنسي أرسين فينجر، والذي بات لغزًا محيرًا لجماهيره على الصعيد الأوروبي، بخلاف تذبذب النتائج محليًا.
ويذكر أنه رغم تقديم "المدفعجية" أداء أفضل من الذي ظهروا عليه في موقعة الذهاب منتصف الشهر الماضي، غير أنَّ هذا لم يكن كافيًا، إذ أنَّ التاريخ في النهاية سيتذكر الفريق المتأهل، وليس النادي الذي قدم مستوى متميز.
ودخل فينجر المباراة بتشكيلة هجومية مكونة من الرباعي أوزيل وجيرو وويلباك وسانشيز، وهو ما ساعد على سيطرة "أرسنال" على اللقاء، خاصة مع اعتماد مدرب "موناكو" ليوناردو جارديم، على التحفظ الدفاعي الزائد عن الحد، ما سمح لأرسنال بإمتلاك الكرة.
وجاء هدف "أرسنال" الأول عبر جيرو في الدقيقة 36 من الشوط الأول، فيما عزز البديل أرون رامسى تقدم الضيوف في الدقيقة 81، وهو الانتصار الغير كافي بالنسبة للفريق كي يعبر عقبة "موناكو".