الفريق التونسي

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم اليوم إلغاء مباراته الدولية الودية المقررة أمام منتخب مالي قبل خوض نهائيات كأس الأمم الأفريقية والتي ستقام في غينيا الاستوائية.

وأفاد الاتحاد ، في بيان له إن اللجنة المنظمة لكأس أفريقيا ألزمت في خطاب لها اليوم جميع المنتخبات الأفريقية الخضوع لفحوص طبية في مالابو ضد فيروس ايبولا لدى وصولها قبل التوجه إلى المدينة التي ستستضيف مباريات مجموعات هذه المنتخبات.

وكان من المقرر أن يخوض المنتخب التونسي مباراة ودية في العاصمة الجابونية ليبروفيل ضد مالي في 13 في يناير الجاري قبل التوجه لمدينة باتا بغينيا الاستوائية ومنها الى إببيين التي ستلعب فيها تونس مبارياتها.

وأوضح اتحاد الكرة التونسي أنه ألغى ودية مالي لتفادي المزيد من الإرهاق للاعبين بسبب طول الرحلات وفي ظل إدراج رحلة إضافية إلى مالابو على جدول أعمال الفريق.

ويخوض المنتخب التونسي مباراة ودية أمام الجزائر بتونس في 11 من هذا الشهر على ملعب رادس قبل التوجه إلى مالابو في الـ14 من الشهر حيث تنطلق منافسات كأس أفريقيا بعد ثلاثة أيام أخرى في الـ17 من يناير.

وستلعب تونس منافسات الدور الأول ضمن المجموعة الثانية التي تضم زامبيا والرأس الأخضر والكونجو الديمقراطية وستخوض تونس مباراتها الأولى في البطولة أمام الرأس الأخضر في 18 كانون الثاني الجاري