فريق "بني ياس" الإماراتي

خسر فريق بني ياس الأول لكرة القدم بهدفين مقابل هدف، أمام نظيره سبور التركي، في لقاء ودي، في معسكر السماوي الخارجي الُمقام في النمسا في المباراة التجريبية الثانية للسماوي، وسجل الهدف لبني ياس المهاجم الشاب أحمد ناصر.

وخاض مدرب بني ياس لويس بلازا، المباراة بتشكيلة غاب عنها خماسي المنتخب، وضمت محمد خلف في حراسة المرمى، وبندر سعد، ومسعود سليمان، وعبد السلام محمد، ودرويش محمد في خط الدفاع، وفي منتصف الميدان بندر الأحبابي، ونواف الشرقي، وأنخيل، وفي خط المقدمة صالح المنهالي، ومونوز، وبيردو.

وشهد الشوط الأول تفوق الفريق التركي بهدفين مقابل لا شيء، بعد أن خيم الهدوء في أول ربع ساعة من اللقاء الحذر، وفي الدقيقة 17 افتتح التسجيل بعد عرضية من الجانب الأيمن أودعها المهاجم التركي جاميل في مرمى محمد خلف حارس السماوي، قبل أنّ يتمكن بني ياس من السيطرة على المباراة في وسط الميدان، والوصول إلى مرمى الفريق التركي.

وجاءت أغلب الكرات خارج الخشبات الثلاث، وفي الدقيقة 31 بعد هجمة عكسية سريعة وعرضية من الفريق التركي، ارتقى لها المهاجم آنيل، بكرة رأسية ليعلن عن تقدمه بالهدف الثاني، لينتهي الشوط الأول بنتيجة هدفين مقابل لا شيء.

ودفع المدير الفني للسماوي في الشوط الثاني بعدد من اللاعبين الشباب، منهم طالب سالم، وسالم سعيد، وأحمد حبوش، وأحمد ناصر، ومحمد راشد، إضافة إلى عناصر الخبرة يوسف جابر، وأحمد مال الله، للاستفادة من المباراة بتطبيق عدد من الخطط الفنية.

واستمر الفريقان في إهدار الفرص أمام المرمى في ضوء تألق واضح للاعبين في بني ياس، واستغل المهاجم الشاب أحمد ناصر إحدى الكرات العرضية ليعلن عن تقليص الفارق قبل خمس دقائق من صفارة نهاية المباراة.

وشدد مدرب بني ياس لويس بلازا على ضرورة الاستفادة من المباريات الودية، واعتبارها اختبارات تجريبية قبل التحدي الحقيقي في الموسم المقبل، مشيرًا إلى غياب اللاعبين الدوليين وتجربة العناصر الشابة والاعتماد على أساليب فنية جديدة، لإظهار بني ياس بصورة مختلفة في الموسم الجديد، مؤكدًا عدم أهمية الفوز في المباريات الودية بقدر اهتمامه بكسب اللاعبين الجدد، وإيجاد التفاهم والانسجام في المستطيل الأخضر بين عناصر الخبرة والشباب.