الكندي ميلوس راونيتش

تابع الكندي ميلوس راونيتش المصنف عاشرا عالميا نتائجه الرائعة وبلغ نهائي دورة باريس بيرسي الدولية لكرة المضرب، اخر دورات الالف نقطة والبالغة جوائزها 5ر3 مليون دولار، بفوزه على التشيكي توماس برديتش الخامس 6-3 و3-6 و7-5 اليوم السبت.

وهذه المرة الثانية يبلغ فيها برديتش نهائي احدى بطولات الماسترز الف نقطة بعد دورة مونتريال 2013، ليلتقي الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول الفائز على الياباني كي نيشيكوري السابع 6-2 و6-3، علما بانه اقصى السويسري روجيه فيدرر في ربع النهائي.

وكان راونيتش (23 عاما)، صاحب الارسالات الساحقة، قد ضمن المشاركة في بطولة الماسترز لاول مرة في مسيرته بعد فوزه على فيدرر، وهو سيخوض النهائي الثالث له هذا الموسم بعد تتويجه في واشنطن في اب/اغسطس الماضي وخسارته امام نيشيكوري في طوكيو.

اما برديتش، فكان قد حجز ببلوغه دور الاربعة لدورة باريس بطاقة المشاركة في بطولة الماسترز التي تجمع بين الثمانية الاوائل والمقررة في لندن من 9 الى 16 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

وفي المباراة الثانية، تأهل ديوكوفيتش حامل اللقب بسهولة الى المباراة الحاسمة، حيث سيواجه راونيتش بعد ان تغلب عليه 3 مرات سابقا، اخرها في ربع نهائي بطولة رولان غاروس بثلاث مجموعات نظيفة في حزيران/يونيو الماضي.