علي عدنان التميمي يحتفل مع زملائه بالتسجيل في مرمى طاجيكستان

المت وعكة صحية خفيفة بمدرب منتخب العراق لكرة القدم حكيم شاكر، لكنها لن تمنعه من متابعة مشواره مع الفريق في اسياد اينشيون 2014 بكوريا الجنوبية، او التفكير بالميدالية الذهبية.

وكان من المقرر ان يحضر حكيم شاكر مؤتمرا صحافيا لمدربي منتخبي العراق والسعودية اللذين يلتقيان في ربع نهائي المسابقة الاحد، لكنه غاب بسبب تعرضه الى انفلونزا شديدة، ولم يحضر ايضا مدرب السعودية، الاسباني انطونيو لوبيز لورنزو.

ولم يخفف حضور مساعد مدرب المنتخب العراقي صفاء عدنان، من وطأة الحديث باعجاب عن فريقه والتطلع الى احراز الميدالية الذهبية.

وقال عدنان "آسف لعدم حضور المدرب حكيم شاكر الذي تعرض لوعكة صحية بسيطة، فالاجواء كانت ممطرة امس وهو يعاني الان من البرد، لكنه سيتابع مشواره مع الفريق بشكل طبيعي".

وفاز العراق على طاجيكستان 4-2، في حين تغلبت السعودية على اوزبكستان 3-2  الجمعة في الدور ثمن النهائي.

وتابع عدنان "المباراة مع المنتخب السعودي لها طعم خاص بالنسبة الى المنطقة العربية، فكل طرف يعرف اسلوب الاخر جيدا، وهما فريقان كبيران في القارة الاسيوية".  

واضاف "سبق ان التقينا مع المنتخب السعودي مرتين في كأس اسيا للمنتخبات الاولمبية التي اقيمت مؤخرا بسلطنة عمان في المباراتين الافتتاحية والنهائية، ونجحنا في احراز اللقب، لكن هذا لا يعني انه لا يجب ان نحسب كل الحسابات للمنتخب السعودي، فهو جيد والمباراة ستكون كبيرة".

وعن توقعاته في المباراة المقبلة والبطولة ككل قال مساعد المدرب العراقي "المنتخب الذي سيرتكب عدد اقل من الاخطاء سيفوز ويصل الى المربع الذهبي، فالمنتخب العراقي سبق ان حصل على العديد من الالقاب، ويتطلع لاحراز الميدالية في كل بطولة يشارك فيها".

واشاد باللاعبين الحاليين بقوله "انه جيل ذهبي للكرة العراقية، فلقد حل هذا المنتخب رابعا في كأس العالم للشباب دون 20  عاما في تركيا، وثانيا في كأس اسيا دون 19 عاما خلف كوريا الجنوبية، وتوج بطلا لكأس اسيا للمنتخبات الاولمبية".

لكنه استدرك قائلا "طبعا كرة القدم لا تعرف التوقعات، فجميع الفرق حضرت الى الدورة للمنافسة والتأهل والحصول على ميدالية، ونحن نركز على ان يكون منتخبنا جيدا في جميع المباريات وان يقدم اللاعبون مستواهم سواء امام السعودية او اي منتخب آخر".

وسبق ان تذوق العراق طعم الذهب في مسابقة كرة القدم عندما احرز اللقب في اسياد نيودلهي عام 1982 على حساب الكويت بقيادة المدرب الراحل عمو بابا، كما وصل الى المباراة النهائية في اسياد الدوحة 2006 قبل ان يخسر امام اصحاب الارض باشراف المدرب يحيى علوان.

وفي ربع النهائي اسياد اينشيون ايضا، يلتقي الاردن مع تايلاند، وتلعب الامارات مع كوريا الشمالية، وكوريا الجنوبية مع اليابان.

وكانت اليابان احرزت الميدالية الذهبية في اولمبياد غوانغجو بالصين عام 2010 بفوزها على الامارات في المباراة النهائية 1-صفر بعد التمديد.