رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد أشتية، أن حكومته تسير وفق حالة التقشف التي أعلن عنها سابقا، مبينا أن المؤسسات الحكومية كافة، تواصل تخفيض المصاريف التشغيلية بداخلها، وفي ما يتعلق بملف الوحدة الوطنية أكد عن الجاهزية الكاملة للحكومة للذهاب إلى قطاع غزة، مضيفًا: "جاهزون للنزول لغزة، بعد التزام إخوتنا بحماس، باتفاق 2017".

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء في مكتبه في رام الله، أعضاء مجلس إدارة جمعية البنوك الفلسطينية، برئاسة رئيس المجلس ماهر المصري، وكذلك استقباله لرئيس اتحاد الجاليات الفلسطينية في أوروبا، علي القادي.

أقرأ أيضًا :

 محمد أشتية يُؤكّد أنّ سياسة الابتزاز لن تجبر غزة على قبول "صفقة القرن"

واطلع رئيس الوزراء من مجلس الإدارة على الوضع المصرفي في فلسطين، وأهم التحديات التي تواجه عمل البنوك لا سيما في ظل الأزمة المالية المفروضة جراء سياسات الاحتلال.

وبحث أشتية مع مجلس إدارة البنوك سبل تعزيز الشراكة والتعاون للحد والتخفيف من الأعباء التي تواجه القطاع المصرفي، واتخاذ التدابير اللازمة لمنع انهيار هذا القطاع في أي حال من الأحوال.

وأطلع أشتية أعضاء المجلس على خطط الحكومة وإجراءاتها للخروج من الأزمة المالية، والتي بدأت بالإعلان عن حالة التقشف وتخفيض المصاريف التشغيلية في المؤسسات الحكومية.

وهنأ جمعية البنوك بنجاح انتخاباتهم التي جرت مؤخرا لاختيار مجلس الإدارة الجديد، متمنيا لهم التوفيق في مهامهم.

قد يهمك أيضًا :

  السلطة الفلسطينية تسعى لـ"الانفكاك الاقتصادي عن إسرائيل" بالتوجُّه إلى الأردن والعراق 

 غرنبلات يُحمّل أشتية مسؤولية الأزمة المالية وإسرائيل تكشف ارتفاع العمليات الفلسطينية