رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الرجوب

أصدر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، الخميس، تعميمًا خاصًا حول كيفية التعاطي مع وسائل الإعلام المختلفة من قبل دوائر الإتحاد، وكيفية الحصول على المعلومة من قبل وسائل الإعلام من مصادرها الموثوقة وتقدير أهميتها.

وناشد الاتحاد كافة المعنيين من العاملين في إدارات ودوائر وأقسام ولجان وطواقم مؤسسة الاتحاد من جهة، وكافة الوسائل والعاملين والمسؤولين في حقل الصحافة والإعلام بمختلف تصنيفاته من جهة أخرى، إلى مراعاة أن الامين العام والدائرة الاعلامية هما الجهة الرسمية المكلفة بالتعاطي فيما يتعلق بالشأن الاعلامي اليومي للاتحاد وأنشطته، وهما مصدر البيانات والحقائق الرسمية، وحلقة الوصل والتنسيق ما بين مختلف الجهات الاعلامية والصحفية وبين دوائر ولجان الاتحاد.

وقال: لا يجوز لأي كان من التابعين رسميا لدوائر ولجان الاتحاد النشر أو التصريح  كتابة أو شفاهة وعبر مختلف الوسائل  بأي بيانات أو معلومات أو حقائق تخص أنشطته الاتحاد  ما لم يكن لديه تصريح بذلك.

وطالب الاتحاد جميع وسائل الاعلام والصحافة الملتزمة بما في ذلك القائمين على المنتديات ومواقع التواصل باستقاء البيانات والحقائق والأخبار في هذا الشأن من مصادرها الرسمية والمكلفة على قاعدة التزام قواعد وأخلاقيات المهنة واحترام الذات والآخرين وعدم الاضرار بالمصلحة الوطنية تحت أي مبرر.

وأضاف: يؤكد الاتحاد التزامه بفتح المجال واسعا للعمل الاعلامي والصحفي الملتزم والمسؤول للجميع وفي الوقت ذاته فإنه سيتبع كل السبل القانونية المتاحة لملاحقة ومقاضاة أي جهة أو شخص يثبت خروجه أو مخالفته للأنظمة والقوانين المرعية وقواعد وأخلاقيات المهنة والمسؤولية الوطنية.